رعى معالي نائب وزير التعليم د.عبدالرحمن بن محمد العاصمي اليوم الخميس حفل توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين وزارة التعليم والجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (إشراق)، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية سمو الأميرة نوف بنت محمد بن عبدالله آل سعود.

وتهدف المذكرة إلى التعاون في مجال الخدمات التعليمية والنفسية لذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، من خلال الإدارة العامة للتربية الخاصة والجمعية بما يخدم هذه الفئة، ودعم الجهود التي تبذلها الجهتان لمساعدتهم، وتقديم الدعم التربوي والنفسي، وتطوير الخدمات التعليمية والنفسية المقدمة، إضافة إلى نشر الوعي بين التربويين وأولياء الأمور وكل من له علاقة بخدمتهم.

وأكد معالي نائب وزير التعليم أثناء رعايته توقيع الاتفاقية على تطوير البرامج والشراكات المجتمعية والإفادة من الكوادر وبيوت الخبرة؛ لتقديم الدعم المأمول وخدمة الأطراف المستفيدة، مشيراً إلى اهتمام وزارة التعليم بهذه الفئة الغالية، وأهمية تقديم البرامج والخدمات المساندة لهم في مسيرتهم التعليمية، والتكامل بين المؤسسات الوطنية المعنية لتجويد برامجنا ومخرجاتنا، وتبادل الخبرات الفنية والاستشارية، والتعاون في مختلف المجالات المرتبطة بهذه الفئة. 

من جانبها قالت وكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية د.مها السليمان: “إن حكومتنا الرشيدة -حفظها الله- أولت عنايتها واهتمامها بهذه الفئة وخصصت لها مشروعاً وطنياً ساهم في تنظيم الأدوار الرئيسية للجهات المعنية بخدمتها، مؤكدة أن الوزارة أخذت على عاتقها إنجاز المهام الموكلة إليها في هذا المشروع، وما يرتبط من مشروعات فرعية”.

وبيّنت د.السليمان أن هذه الاتفاقية تؤطر مسار التعاون والتكامل بين الجهتين بما يسهم في تطوير الخدمات التعليمية المقدمة لهذه الفئة، مؤكدةً أن الوزارة تتطلع لتحقيق هذه المذكرة رؤى وتطلعات الطرفين، وأن تسهم في فتح آفاق التعاون وتنسّق الجهود المشتركة لتطوير العملية التعليمية ورفع جودة مخرجاتها.

وتتمثل مجالات التعاون بين الجانبين في تقديم الدعم الإداري والفني للمصابين باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، ومساندة الأهداف التوعوية والإرشادية، والاستفادة من البرامج التدريبية التي تقدمها الجمعية للمختصين، وتوفير قاعات التدريب بمراكز التدريب التابعة لإدارات التعليم لتقديم الدورات عند الحاجة إليها لتدريب منسوبي الوزارة، كما تتضمن الاتفاقية التزام وزارة التعليم بتقديم الدعم الإداري والفني ومساندة الأهداف التوعوية والارشادية.

كما تلتزم الجمعية بتقديم محاضرات تخصصية وبرامج تدريبية موجهة للعاملين في مجال فرط الحركة وتشتت الانتباه، بما يتناسب مع احتياجات الوزارة وفق خطة فصلية، والمشاركة في إقامة الحملات التوعوية من خلال المؤتمرات والندوات المحلية للتعريف بهذه الفئة وطرق التشخيص والعلاج.

PHOTO-2020-10-15-16-35-20_1.jpg
PHOTO-2020-10-15-16-35-19_1.jpg
PHOTO-2020-10-15-16-35-20.jpg

رحلتي

رحلات مدرسية

ri7laty

By admin

اترك تعليقاً