مبيعات هيونداى Kona الكهربائية تتخطى الـ ١٠٠ ألف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تجاوزت مبيعات هيونداى Kona الكهربائية ١٠٠ ألف وحدة عالمياً. وصلت المبيعات التراكمية للسيارة الكهربائية من قطاع SUV إلى ١٠٣ ألف و٧١٩ وحدة حتى ٣٠ يونيو، منذ ما يزيد قليلاً على عامين منذ إطلاقها فى مارس ٢٠١٨.

وشكلت المبيعات خارج سوقها المحلى كوريا أكثر من ثلاثة أرباع الإجمالى. وقد تمكنت السيارة فى خلال تلك الفترة أيضاً من تأمين مجموعة من الألقاب فى الجوائز العالمية المختلفة للسيارات. فى أبريل ٢٠٢٠ ، أطلقت جوائز TopGear Electric الافتتاحية اسم أفضل سيارة عائلية صغيرة على Kona، استنادًا إلى أدائها خلال رحلة برية أوروبية على مدار ٢٤ ساعة و١٦٠٠ كيلومتر.

فى نفس العام، سميت US News & World Report بأنها أفضل سيارة كهربائية فى العالم. فى عام ٢٠١٩، أدرجت WardsAuto السيارة هيونداى Kona الكهربائية فى قائمة أفضل ١٠ محركات. فى عام ٢٠١٨، أطلقت Auto Express على هيونداى Kona الكهربائية لقب أفضل سيارة كهربائية بأسعار معقولة. كما حازت السيارة على جائزة أفضل سيارة للعام فى صحيفة ABC الإسبانية، وفازت بجائزة أفضل سيارة عام ٢٠١٩ فى أمريكا الشمالية.

وتركز شركة هيونداى على تقنيات الانتقال بدون انبعاثات، وهو جزء مهم من استراتيجيتها طويلة المدى. فبحلول عام ٢٠٢٥، تهدف الشركة إلى بيع ٥٦٠ ألف سيارة كهربائية تعمل بالبطارية بالإضافة إلى طرازات تعمل بأنظمة خلايا الوقود.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    89,745

  • تعافي

    30,075

  • وفيات

    4,440

حراج السيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *